• منذ شهرين

    مبادرة يوما ما سأكون

    أقيمت مبادرة يوماً ما سأكون يوم الخميس الموافق 12 /12/ 2019م في فندق ذا جلوريوس، وهي مبادرة اجتماعية توعوية حصلت على اعتماد رقم 730 تعزيزاً لقيمة الإحسان وذلك من ضمن مبادرة القيم والأخلاق (خير امة) التي ترعاها إمارة منطقة المدينة المنورة، والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، وقد رافق إقامة المبادرة الملتقى التوعوي الذي شارك فيه نخبة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

    الجدير بالذكر أن هذه المبادرة فكرة الاستاذة داليا وقد أفادت بأن المبادرة هدفها خلق واجهة مختلفه لتعزيز الثقة لذوي الاعاقة وتثقيف أفراد المجتمع بأهميه التعاون معهم لإبراز مواهبهم، وتقديم الدعم المعنوي لهم لتشجيعهم على المشاركة في انشطة وفعاليات المجتمع واعطائهم دافعه قويه بأنهم قادرين على تخطي الاعاقة، وتوعية الاسر وافراد المجتمع بأساليب التعامل مع كل فئة وإحداث تغير ايجابي في حياتهم من خلال تعزيز مبدأ نحن طاقة لا اعاقة وهي احدى فقرات المبادرة "قصص ملهمة" التى شارك فيها ذوى الاعاقة قصصهم وإنجازاتهم.

    وقدم الدكتور عبدالله العياشي فقرة حفزني والتي تحدث فيها عن أهمية دعم المعاقين وتعزيز ثقتهم وكسر حواجز الخوف بداخلهم وتحدث عن حقوق وواجبات المعاقين وما لهم وما عليهم، وكذلك فقرة أنت تقدر التى قدمها الدكتور يعقوب البشاوري والتي شجع فيها المشاركين على اهمية تحفيز ذاتهم وإخراج القوة الكامنة داخل كل شخص من تميز وابداع، ووجه رسالة للأسر والمجتمع "لا تعيقون التميز والإبداع داخل ابنائنا".

    وأضاف الاستاذ مروان ناظر والد المشاركتين نورة وليان "المبادرة نوعيه لدعم ذوي الاعاقه وتوعيه افراد المجتمع عن طريق نشر الوعي لأهمية تعزيز الثقة لهم استشعار للمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع من خلال دعمهم وعرض أعمالهم لتشجيعهم على الاندماج بالمجتمع دون خجل او حواجز".

    وقد أعرب الغواص أحمد غوني أحد المشاركين في المبادرة عن شكره لمديرة المبادرة لإعطائه الفرصة لتجديد الامل والتشجيع للوصول للقمه. هذا وقال الاستاذ ماجد الشرفي مصور المبادرة إن الإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة والتفاعل معها من قبل المختصين والمهتمين والشرائح المختلفة من المجتمع دليل على أن المبادرة لامست احتياج المجتمع وقد تم استقطاب فئات متعدده من ذوي الإعاقة بمواهب مختلفة للمشاركة التي وصل صداها لخارج المدينة.

    واضاف الفنان التشكيلي عدنان الخشرمي أحد المشاركين عن سعادته بالمشاركة ودعمه ووجه شكره لمديرة المبادرة. وفي السياق عبر الحضور والمشاركين عن إعجابهم الشديد بفكرة المبادرة ومعرض المشاركين كان دعما لذوي الاعاقة إيماناً بأنهم قادرين على تخطي الصعاب واهمية توعية المجتمع لدعمهم.

    وفي الختام تم تكريم المشاركين من ذوي الإعاقة في المبادرة تشجيعاً على ظهورهم بالأنشطة والفعاليات وتعزيز الثقه فيهم. وقد وجهت مديرة المبادرة الأستاذة داليا ناظر بالشكر الجزيل لشركاء النجاح فندق ذاجلوريوس وفريق جولدن قارد وصحيفة عيون المدينة ومؤسسة زواية احترافية.

    شارك الخبر مع الاخرين
    أحدث المقالات
    الفيديوهات
    استقبال زوار وضيوف المدينة المنورة ضمن اولى فعاليات مبادرة خير أمة لتعزيز قيمة الرحمة
    play
    لقاء مع الشيخ عادل الكلباني على هامش حفل تدشين مبادرة خير أمة
    play
    فيلم تعريفي عن خير أمة | مبادرة القيم والأخلاق
    play